منتديات عرب نورشوبينغ

أول ملتقى للجالية العربية في مدينة نورشوبينغ السويدية
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكويت: لا يوجد صفقة للإفراج عن جواسيس إيران .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحارب اليقظ
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 219
تاريخ التسجيل : 19/12/2009

مُساهمةموضوع: الكويت: لا يوجد صفقة للإفراج عن جواسيس إيران .   الأربعاء ديسمبر 21, 2011 12:30 pm

نفى مدير إدارة آســيا في وزارة الخارجية الكويتية الســفير محـمد الرومي وجود أي صفقة بين الكـــويت وإيـــران تتعلق بالإفـراج عن المتهمين في شــبـكة التجــسس الإيرانية مقابل الإفراج عن الكويتيين عادل اليحـــيى ورائــد الماجــد اللذين احتجزتهما طهران 36 يوما وأطلقتهما قبل ثلاثة أيام.

وقال الرومي في تصريحات له ردا على تصريحات إيرانية عن وجود صفقــة تبادل: "إن هناك اختلافا بين القضيتين، حيث إن اليحــيى والمـــاجـد ذهبا إلى إيران بتأشيرة سياحة وليس بغرض التجسس كما أشيع، أما قضية شبكة التجسس الإيرانية فهي معروضة أمام القضاء الكويتي المشهود له بالنزاهة والمصداقية والعدالة، وهو الذي سيصدر الحكم فيها".
وكان نائب وزير الخارجية الإيراني لشــئون الشــرق الأوسط وافريقيا حســين عبداللهـــيان أعلن الاثنين أن السلطات الكويتية وعدت بالإفراج قريبا عن الإيرانيين المحتجزين في الكويت، واصفا الاتهامات الموجهة إليهم بـ "الواهية".
وأشار إلى لقائه الأخير بنائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، قائلا إنه أعرب عن أمله في إطلاق سراح المحتجزين الإيرانيين في الكويت، وذكر أن الخالد وعد بإطلاق سراحهم قريبا.
وأضاف أنه بعد الطلب الذي تقدم به وزيــر الخارجية الكويتي والمشــاورات التي أجراها مع وزير الخارجية الإيراني.
ونظرا للعلاقــات بين البلدين، تم الإفراج عن المعتقلين الكويتـيين بعد أخذ ضمانات قبل تسليمهما إلى السلطات الكويتية. واضاف أن "إيران لا يمكنها أن تقبل بوجود بعض رعاياها محتجزين في الكويت بتهم واهية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكويت: لا يوجد صفقة للإفراج عن جواسيس إيران .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عرب نورشوبينغ :: منتدى الأخبار والسياسة-
انتقل الى: