منتديات عرب نورشوبينغ

أول ملتقى للجالية العربية في مدينة نورشوبينغ السويدية
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أول ندوة في المركز الإسلامي بنورشوبينغ تختتم ببيان هام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحارب اليقظ
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 219
تاريخ التسجيل : 19/12/2009

مُساهمةموضوع: أول ندوة في المركز الإسلامي بنورشوبينغ تختتم ببيان هام   الإثنين يوليو 02, 2012 11:36 am

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، ومن تبعه بإحسان وسار على هديه إلى يوم الدين، وبعد:
فبتوفيق من الله تعالى، ثم تحت رعاية المركز الإسلامي في نورشوبينغ، عقدت في مقر المركز الندوة الموسعة الأولى تحت عنوان: (معاً لتعزيز قيم الأخوة والحب في الله) وذلك في يوم السبت الموافق للتاسع من شهر شعبان من عام 1433 للهجرة، الموافق للثلاثين من شهر حزيران/ يونيه، من عام 2012 للميلاد.
وقد اجتمع في هذه الندوة نخبة من المختصين والعاملين في مجال الدعوة إلى الله تعالى في السويد، من مدن يونشوبينغ ولينشوبينغ وأوريبرو، وإيسكلستونا، ومركز أبي بكر الصديق في نورشوبينغ، والمركز الإسلامي البوسنوي في المدينة، بالإضافة إلى المركز المضيف.
وتضمنت الندوة حفلاً افتتاحياً وجلستا عمل نوقشت فيهما الأوراق المقدمة.
وقد أوصى المجتمعون بما يلي :
1- تأصيل قيم الأخوة والحب في الله باعتبار أن ذلك من العبادات التي حث عليها الشارع الحكيم، ورتب عليها الأجر العظيم، وأن مصدرها كتاب الله وسنة رسوله لا عادات الناس ولا أهواؤهم، ويؤكد المشاركون على وجوب وأهمية قيام الأخوة والحب في الله على أساس المنهج السني الوسط الواضح البعيد عن الانقسامات والتحزبات المذمومة، والقائم على أسس واضحة وأصول ظاهرة من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، والشامل للدين عقيدة وعبادة وأخلاقاً وسلوكاً على فهم سلف هذه الأمة من الصحابة والتابعين، رضوان الله تعالى عليهم أجمعين، كما يوصي المشاركون بنشر هذا المنهج وتعميمه بصورته الحقة طلباً للتزكية التي ذكرها الله تعالى في كتابه في قوله: (والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه)، وأخذاً بقول النبي صلى الله عليه وسلم: (عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي).
2- العمل على ترسيخ وتعزيز قيم الأخوة والحب في الله من خلال جميع الوسائل المتاحة، وخصها بوقت مناسب في أي نشاط تقوم به المراكز الإسلامية، لاسيما في الجمع والعيدين والمجامع الإسلامية المهمة.
3-يوصي المشاركون بالإفادة من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، في الحث على التمسك بقيم الأخوة والحب في الله، وضرورة البدء وبجدية بالعمل على استحداث مؤسسة تقوم على تنظيم الجهد الإعلامي الإسلامي المبعثر وتوحيده، والمساهمة الفعالة في الدعوة إلى الله تعالى ومواجهة التشويه المتعمد الذي يتعرض له الإسلام، والعمل باتجاه ذلك حسب المتوفر من الوسائل والإمكانات.
4-يوصي المشاركون كذلك بالعمل الدائب، والبدء بخطوات عملية باتجاه توحيد الرؤية بين الجهات الدعوية في السويد تجاه الأحداث المختلفة، للحد من التضارب الحاصل في المواقف بسبب ضعف أو انعدام التواصل بين هذه الجهات.
5-يوصي المشاركون بالعناية برواد مساجد المراكز الإسلامية المشاركة عامة، والشباب منهم على الأخص، وربطهم بالعلماء الربانيين، وإرشادهم إلى حفظ حقوق أهل العلم والفضل فيهم، والصدور عن رأيهم؛ تمهيداً لتوحيد الفتوى والحد من فوضى الفتاوى الظاهرة، وتحقيقًا لحصانة المسلمين في السويد من كل فكر منحرف ومبدأ دخيل ينأى بهم عن نهج السلف.
6- يؤكد المشاركون على الاستمرار في عقد مثل هذه الندوة وتكرارها، ويقترحون أن تعقد في المرات القادمة تحت عناوين تعالج جزئيات هذه القضية المهمة وتقدم فيها الرؤى المؤثرة.
7-يؤكد المشاركون على ضرورة تحديد مكان وزمان لانعقاد الندوة القادمة، منعاً للتراخي عن تحقيق أهدافها.
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
صدرت في مدينة نورشوبينغ بتاريخ 10/08/1433 هـ الموافق 30/06/2012 م

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمــ,,ـيرة
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 102
تاريخ التسجيل : 07/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: أول ندوة في المركز الإسلامي بنورشوبينغ تختتم ببيان هام   السبت يوليو 07, 2012 6:14 pm

ندوة جميلة حقاا ورائعة

بارك الله بكل من قام على هذهِ الندوة

جزيتكم الجنة بارك الله فيك على الموضوع

دمت بحفظ ربي king

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أول ندوة في المركز الإسلامي بنورشوبينغ تختتم ببيان هام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كلمات ظبي اليمن
» ?سَجَّل حُضَور?ْ ببَيَت شِعْرْ يَحكِي آحَ ـآسِيسُ? ..?
» اتفرج افلام ببلاش
» هدف ميسي على استوديانتس كاس العالم للاندية 2009 ابوظبي
» اسطوانه التظبيط المحفوظه كلام جامد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عرب نورشوبينغ :: منتدى نشاطات المركز الإسلامي في المدينة-
انتقل الى: