منتديات عرب نورشوبينغ

أول ملتقى للجالية العربية في مدينة نورشوبينغ السويدية
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فلسفة التفاؤل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أخت الحوارث

avatar

عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 13/07/2012

مُساهمةموضوع: فلسفة التفاؤل   الأحد أغسطس 26, 2012 11:59 pm

السلام عليكم ورحمة الله

ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك



أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ,وأن الجزع لا يرد القضاء وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر


منه, وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك , وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين


النعمة , وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء


وما عند الله خير وأبقى وإن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب .


يقول شكسبير




المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز


احباط المصادفات



قال معن بن أوس المزني




فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان


أعلمه الرماية كل يــوم فلما اشتد ساعـده رماني


وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجانـي



النعمه والنجاح


يقول المثل الفرنسي


إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة





يقول حكيم فارسي




ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء , إلا عندما حفيت قدماي , ولم أستطع شراء حذاء


فدخلت مسجد الكوفة , وأن ضيق الصدر , فوجدت رجلا بلا رجلين , فحمدت الله وشكرت


نعمته علي.


*ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً..


فلسفة المال


لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال


يقول هلبرت: الغني من زاد دخله على نفقته, والفقير من زادت نفقته على دخله


يقول المثل الإنجليزي: النقود صنعت مستديرة لكي تسير


إن الكريم الذي لا مـــال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شلل


راعي نفوس الأخرين


النفوس بيوت أصحابها


فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..

يقول شكسبير: شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك


ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار


مفهومات مصححة


ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف, ولكنها في التغلب على هذا الشعور


نحن نحب الماضي لأنة ذهب , ولو عاد لكرهناه



الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ


إنه فقط يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه



النفوس العظيمة


يقول باسكال: عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال


لا في قدرتها على التجاوز


يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع



يقول طاغور: ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع



من العضماء من يشعر المرء بحضرته أنه صغير , ولكن العظيم من يشعر الجميع


في حضرته بأنهم عظماء

مقاييس حاده


يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها



مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله


الهدف


أصعب الصعاب اتخاذ القرار


إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض


يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع




الخاتمة


فليتك تحلو والحياة مريــــرة وليتك ترضى والأيام غضاب


وليت الذي بيني وبينك عامر وبيني وبين العـــالمين خراب


إذا صح منك الود فالكل هيـن وكل الذي فوق التراب تراب


منقوووووووووول

أخُت الحَوارث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/pages/%E3%83%84-Just-Smile-%E3%83%84/23
حاول تفهمني

avatar

عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 22/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة التفاؤل   الإثنين أغسطس 27, 2012 10:29 am

كلمات من ذهب:

فليتك تحلو والحياة مريــــرة ** وليتك ترضى والأنام غضاب

وليت الذي بيني وبينك عامر ** وما بيني وبين العـــالمين خراب

إذا صح منك الود فالكل هيـنٌ ** وكل الذي فوق التراب تراب


جاء في بعض الآثار: الحكمة ضالة المؤمن.

وعن أبي بن كعب أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "إن من البيان لسحرا". قال الشيخ الألباني : صحيح سند الحديث.

ينسب بعضهم الأبيات أعلاه إلى رابعة العدوية.

أجريت بعض التصحيحات الإملائية

جهد مبارك أختَ الحوارث
إستمري؛ وفقك الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أخت الحوارث

avatar

عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 13/07/2012

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة التفاؤل   السبت يناير 05, 2013 12:12 am

بارك الله فينا وفيكم ووفقنا لنصرة دينه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/pages/%E3%83%84-Just-Smile-%E3%83%84/23
 
فلسفة التفاؤل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عرب نورشوبينغ :: المنتدى العام-
انتقل الى: